الأربعاء، 28 أغسطس 2013

بئر الماء في المزرعة السعيدة: اختصار لوقت الحصاد


 اهميه بئر الماء في المزرعة السعيدة هو انه يقلل من الوقت الازم للحصاد بنسبة 15% لكل قطعة ارض عليها مرشة (يمكن شراء المرشة بـ 5000 ذهبيه او طلبها من الاصدقاء اي الجيران)

بئر الماء موجود في المتجر و يمكنك شراؤه عن بلوغك المستوى 20 و هو موجود في خانة الابنيه >> ابنيه انتاجية. ثمنة 10000 ذهبية.  تحتاج الى الحصول على المواد التالية لاكمال بناء البئر: 
15 انبوب سقاية 
10 صخر 
8 لوح خشبي 
معدات حفر 15 دينار 
مضخة مياة 10 دينار 

بعد الانتهاء من بناء البئر يمكنك اما طلب المرشات او شراء الواحده بـ 5000 


كما يمكن تطوير البئر الى مستوى 12 و تتوزع التطويرات كالاتي:

مستوى 2 ---> 10 أنبوب سقاية + 10 صخر  الزيادة:25   ---> مجموع المرشات:75  
مستوى 3 --->15 أنبوب سقاية + 15 صخر  الزيادة:50   ---> مجموع المرشات:125 

مستوى 4 --->20 أنبوب سقاية + 20 صخر  الزيادة:75   ---> مجموع المرشات:200 

مستوى 5 --->25 أنبوب سقاية + 25 صخر  الزيادة:100   ---> مجموع المرشات:300
مستوى 6 --->30 أنبوب سقاية + 30 صخر  الزيادة:125   ---> مجموع المرشات:425
مستوى 7 --->35 أنبوب سقاية + 35 صخر  الزيادة:150   ---> مجموع المرشات:575 

مستوى 8 --->40 أنبوب سقاية + 40 صخر  الزيادة:175   ---> مجموع المرشات:750 

مستوى 9 --->45 أنبوب سقاية + 45 صخر  الزيادة:200   ---> مجموع المرشات:950 

مستوى 10 --->50 أنبوب سقاية + 50 صخر  الزيادة:225   ---> مجموع المرشات:1175 

مستوى 11 --->55 أنبوب سقاية + 55 صخر+ 1 مضخة مياة  الزيادة:225   ---> مجموع المرشات:1400

مستوى 12 --->60 أنبوب سقاية + 60 صخر+ 1 مضخة مياة  الزيادة:225   ---> مجموع المرشات:1625

مستوى 13 --->65 أنبوب سقاية + 65 صخر+ 1 معدات حفر  الزيادة:225   ---> مجموع المرشات:1850

مستوى 14 --->70 أنبوب سقاية + 70 صخر+ 1 معدات حفر  الزيادة:225   ---> مجموع المرشات:2075

باستخدام البئر و المرشات على المزروعات التي بداخل البيت الزجاجي يمكن تسريع نموها بنسبة 55%

ارجو ان تكونوا قد استفدتم من الموضوع. للاسئلة و الاستفسارات الرجاء التعليق ادناه. و شكرا

المخبز في المزرعة السعيدة منجم من الذهب


السعر: 6500
المستوى: 13
الوقت: 90 ث
المواد: حليب + بيض مع احدى المواد التالية:
  • الشوفان >>> خبز الشوفان (الربح 81 ذهبية)
  • الذرة >>> خبز الذرة (الربح 120 ذهبية) يستخدم في المطبخ
  • النخالة >>> خبز النخالة (الربح 103 ذهبية) يستخدم في آلة صنع الشطائر 
  • طحين الارز >>> خبز الارز (الربح 38 ذهبية)
  • طحين اللوز >>> خبز اللوز (الربح 36 ذهبية)

ننصح و بشدة القيام بشراء المخبز عند او فرصة سانحه لانه من المعدات القليلة في المزرعة الممكن شراؤها في مستوى 13 (مستوى متندني نسبيا) و تدر الكثير من الربح على الاعب. فأقل ربح ممكن تحقيقه هو 81 ذهبيه من خلال انتاج خبز الشوفان و اكبر ربح ممكن تحقيقه هو 120 ذهبية من خلال خبز الذرة.

لكن الامر يتخطى هذه الارباح مع انها جيدة فاذا اخذنا بعين الاعتبار الكلف الاساسية للذرة و هي 60 ذهبيه و الكلفة الاساسية للبرسيم و هي 15 ذهبيه و كلفة طحين الذرة مثلا و هي ايضا 60 ذهبية (كلفة الذرة) فتكون بالتالي الكلفة الاجمالية 135 ذهبية في الوقت الذي يتم بيع خبز الذرة بـ 392 و بالتاي فان صافي الارباح هو 257 ذهبية !!! و بالتالي فان الربح اكثر بنسبه الضعف من الكلفة الاساسية للمحاصيل المزروعة و هو امر نادر الحدوث في المزرعة السعيدة.

فكرة عامة عن لعبه المزرعة السعيدة

لعبة المزرعة السعيدة هي لعبة مسلية يمكن ان يتم لعبها من خلال حساب الفايسبوك فقط! و لا يمكنك الدخول اليها بدون حساب فايسبوك. و بالتالي فهي ليسبت لعبة لصغار السن 
إنما هي لعبة مسليه و ممتعة فيها الكثير من التحديات و الاهداف الممكن تحقيقها خلال اللعب.

اللعبة بالاساس تتمحور حول كونك مالك مزرعة و أنك انت القيم على هذه المزرعة, في البداية ستكون المزرعة بدائية و صغيرة و سيقع على عاتقك القيام بالزراعه و شراء المعدات, الحيوانات, الأبنية, الأشجار و الخ ... اللأمر الذي سيؤدي بك الى تطوير المزرعة و الحصول على "مزرعة سعيدة"

هناك العديد من الأدوات الممكن العمل بها و لكن انتبه في البداية ستكون قدراتك المادية محدوده و بالتالي عليك ان تكون حذر جدا في عمليات الزرع و الشراء, لذا ننصحك في البداية بالقيام بالمهمات الموكلة اليك من قبل اللعبة. لان هذه المهمات هي مهمات تعرفك على الكثير من الامور الموجودة في اللعبة و تقوم بمساعدتك على التعرف على اهم الأمور في المزرعة.

هناك نوعان من العملة في المزرعة "الذهب" و "الدنانير". اما الاول فهو العملة الاساسية في اللعبه و التي يرتكز عليها اللعب و عند بيع اي شيء في المزرعة تحصل في مقابلة على الذهب. أما الدنانير فانها عمله نادرة و لا يمكن الحصول عليها بسهوله الحصول على الذهب و هناك طرق محددة للحصول على الدنانير منها الارتقاء في المستوى او بعد مرور 7 أيام من الدخول اليومي الى المزرعة.

بالنسبة للمزروعات فانه هناك العديد من انواع البذور الممكن زراعتها و يتراوح و قت زراعتها بين الساعة الواحدة و الـ 22 ساعة لاحظ ايضا ان سعر البذور يخلف من نوع لاخر. في بداية اللعب هناك انواع محددة يمكنك زراعتها اما باقي الانواع فيمكن فتح الحظر عليها عند الوصول الى مستوى محدد في اللعبة.

الاشجار كذلك تتنوع بمدة الحصاد و السعر كما انه هناك بعض انواع الاشجار التي لا يمكن شراؤها بالذهب و انما تحتاج الى الدنانير للحصول عليها. نحن في هذا الموقع سنقوم بمساعدتكم للانفاق اقل كمية ممكنة من الدنانير و الحصول على بعض الاغراض التي تحتاج الى الدنانير من خالا القيام ببعض المهام.

بالنسبة للمعدات فهناك 3 انواه من المعدات, النوع الاول و هو النوع الذي تقوم بشراءه بالذهب و يكون مكتمل البناء و يمكنك استخدامة من اول لحظة. أما النوع الثاني فهو يكون غير مكتمل البناء و عليك شراؤه بالذهب ايضا و لكن عادة ما يكون ارخص سعرا من النوع الاول. اما انوع الثالث فهو معدات مكتملة البناء و لكن يجب ان يت شراؤها بالدنانير و عادة تكون هذه المعدات اما اسرع من غيرها في الانتاج او اكثر ربحية و لكن سنحاول قدر الإمكان تجنب بناء هذه المعدات (لاننا اتفقنا على تجنب انفاق الدناننير قجر المستطاع).

للحيوانات في اللعبة دور اساسي و هام جدا فهي مقابل اطعامها نوع معين من المحاصيل تنتج منتجات اخرى كاللحم و اللبن و الصوف ... و التي يمكن الاستفاده منها في انتاج منتج معين في احدى المعدات. بالاضافة الى الحيوانات هناك موائل للحيوانات و عادة هذه الموائل تكون بحاجة الى التركيب فهي غير مكتمله البناء عند شراءها و بالتالي انت بحاجه الى اكمال بناءها من خلال طلب الاداوت الازمة من جيرانك.

و بذكر الجيران نقوم بشرح بسيط, الجيران هم احد تعرفه في الفيسبوك و يلعب لعبه المزرعه السعيدة الامر الذي يخولك القيام بزيارة مزرعته و تسميد المحاصيل لديه و الحصول على الذهب و نقاط الخبره من هذا الامر. كذلك يمكنك الطلب من جيرانك ان يرسلو اليك قطع للمعدات على شكل هدايا و ارسال طاباتهم بالمقابل. و بالتالي للجيران تاثير كبير في زيادة قدرتك على تركيب المعدات و الانتاج. اذا لم يكن لديك جيران ستضطر الى تركيب المعدان من خلال انفاق الدنانير الامر الذي لا نشجع عليه.

بالاضافه الى هذه الامور هناك ما يسمى بـ"نقاط الخبرة" و هي التي على اساسها يتم الارتقاء بك من مستوى الى اخر. يمكن تجميع نقاط الخبر من خلال زراعه الحبوب انتاج المواد في المعدات شراء المعدات او الحيوانت او الاشجار الخ.

هناك ابنيه مساعده في المزرعة هذه الابنيه وظيفتها تسهيل القيام ببعض الامور مثل تقليص و قت الحصاد او انتاج مواد جديده او تخزين المعدات او الاشجار الخ. بالاضافه الى هذا هناك مبانٍ وظيفتها تحسين شكل المزرعة, لا ننصح بشراء المباني التي لا تتنتج لانها تقلص المساحة و لا تفيد بشيء.

هناك ايضا مساعدات الزراعه و هي يتم شراؤها من خلال الدنانير و يتم استهلاكها لانها مواد استهلاكية. لهذا لا ننصح بشراء هذه الامور.

ارجو ان تكونوا قد استفدتم من الموضوع. للاسئلة و الاستفسارات الرجاء التعليق ادناه. و شكرا